الدوليالرئيسية

“التعاون العسكري والأمني” يتصدران زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الى المغرب

يبدأ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الإثنين، زيارته الأولى للمغرب يتصدرها “التعاون الأمني والعسكري” ومن المتوقع أن يلتقي كبار مسؤولي المؤسسة الأمنية المغربية تستمر الزيارة ثلاثة أيام.

وسيرافق رئيس الأركان خلال الزيارة، كل من رئيس لواء العلاقات الخارجية، ورئيس لواء البحوث في هيئة الاستخبارات، وفق المصدر نفسه.

ومن المتوقع “مناقشة ومتابعة الأوراش العسكرية المشتركة التي أطلقها وزير الأمن الإسرائيلي مع نظيره المغربي إبان زيارته الأخيرة للمغرب، ومن بينها بلورة إستراتيجية واضحة لإعطاء الانطلاقة لإنتاج الدرونات بمختلف أنواعها، ناهيك عن مناقشة إمداد المغرب بأنظمة دفاعية متطورة كانت محل نقاش وزير الدفاع الإسرائيلي في الزيارة الأخيرة، وتشكيل حلف دفاعي موجه ضد إيران ومليشياتها المنتشرة في دول الساحل والصحراء”.

وقال رئيس المكتب الإسرائيلي لدى المغرب ديفيد غوفرين، في تغريدة على تويتر: “هي أول زيارة رسمية له (رئيس الأركان) للمغرب”.

ولفت السفير إلى أن هذه ” الزيارة خطوة إضافية بعد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، في نوفمبر المنصرم، في توطيد العلاقات الخاصة بين البلدين في ضوء التحديات الإقليمية المشتركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى