الدوليالرئيسية

فرار المجرم “غالي” من اسبانيا فجرا على متن طائرة جزائرية عسكرية

أعلنت مدريد أن زعيم جبهة “البوليساريو” ابراهيم غالي سيغادر إسبانيا ليل الثلاثاء

وقالت وزارة الخارجية الإسبانية إن غالي “خطط لمغادرة إسبانيا  على متن طائرة مدنية من مطار بامبلونا” في شمال البلاد، من دون أن تحدد وجهة هذه الطائرة، مكتفية بالقول إنها أخطرت السلطات المغربية بهذا الأمر.

وأضافت أن زعيم البوليساريو “كانت بحوزته الوثائق التي دخل بها إلى إسبانيا والتي تحمل اسمه”.

ووفقا لصحيفة “إل باييس” الإسبانية فإن غالي سيغادر إلى الجزائر العاصمة على متن طائرة ستقلع في الساعة 01:40 من فجر الأربعاء (ليل الثلاثاء في الساعة 23:40 ت غ).

وأتى الإعلان عن مغادرة زعيم البوليساريو الأراضي الإسبانية بعد ساعات على مثوله عبر الفيديو أمام قاض إسباني استجوبه بشأن شكويين قدمتا ضده في ملفي تعذيب وارتكاب إبادة، في جلسة قر ر في ختامها القاضي تركه من دون اتخاذ أي إجراء بحقه.مكتفيا بمطالبته أن يبرز عنوانه ورقما هاتفيا في اسبانيا للتمكن من تحديد مكانه.

ونقل موقع “إل كونفيدنسيال” الإخباري الإلكتروني عن مصادر في الشرطة أن طائرة للحكومة الجزائرية ، أقلعت صباح الثلاثاء في اتجاه لوغرونيو لإعادة المجرم غالي قبل أن تعود أدراجها في منتصف الطريق.

في وقت أكدت سلطة الطيران المدني الاسباني  أن “طائرة مدنية جزائرية” آتية من العاصمة الجزائرية ومتجهة إلى لوغرونيو دخلت الثلاثاء المجال الجوي الاسباني ثم عادت أدراجها بناء على “أمر من المراقبين الجويين العسكريين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى