الرئيسيةمنوعاتميديا

العرايشي : لا “سيتكومات” في رمضان المقبل وأجور الممثلين تصل إلى 10 آلاف درهم وأكثر للحلقة الواحدة

قال فيصل العرايشي المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أنه غير مقتنع بالسيتكومات التي تعرض في رمضان ولا تعجبه، مضيفا أنه قرر ابتداء من العام المقبل حذف السيتوكومات وتعويضها بالمسلسلات، موضحا أنه  إما أن تكون الكتابة الجيدة وتكون هناك مردودية أو لا.

 العرايشي الذي قدم عرضا أمس الأربعاء، بلجنة التعليم والثقافة والاتصال، بمجلس النواب، حول قنوات القطب العمومي السمعي البصري، أوضح أن الأعمال الرمضانية إنتاج خارجي لكنه يكون في إطار دفاتر التحملات، مؤكدا في ذات الوقت أن هناك نوعا من الارتجال في هذه الأعمال.

المدير العام ل snrt أعلن أن  أجور الممثلين تصل إلى 10 آلاف درهم وأكثر للحلقة الواحدة. وأنه التقى بعدد كبير من الممثلين والمسرحيين وتناقش معهم في موضوع، الأجور وبعدها تضاعفت ميزانية الإنتاج بمعدل 300 مرة ، لافتا إلى أن قنوات القطب العمومي تنتج 500 حلقة من المسلسلات في العام، ما بين القناة الأولى والثانية والأمازيغية، و 40 إلى 50 شريط سينمائي سنويا، وما بين 60 إلى 100 شريط وثائقي في العام.

العرايشي أشار إلى أن أكبر تحدي تواجهه الشركة ليس الرقمنة لأنها مسألة تقنية، بل هو التفكير في كيفية إعطاء المغاربة وسائل جديدة لاستهلاك المنتوج السمعي البصري، عن طريق وسائل إعلام رقمية، وهذا ما تشتغل عليه الشركة، وهذا ليس بالأمر السهل”، على حد تعبيره.

مضيفا “منافسنا اليوم ليست هي 1200 قناة عربية مجانية عبر الساتل لأنه المنافسة مع الغرماء التقليديين واضحة، بل هو في المستقبل وفي الشركات الرقمية مثل غوغل وأمازون ونتفليكس، التي تتوفر على ميزانيات خيالية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى