المجتمع

فاتح ماي ..النقابة الوطنية المستقلة لهيئة تفتيش الشغل ترفع شعار “لا تراجع عن المعركة النضالية”

دعت النقابة الوطنية المستقلة لهيئة تفتيش الشغل إلى تخليد ذكرى عيد  الشغل هذه السنة تحت شعار:

لا تراجع عن المعركة النضالية من أجل:

مراجعة مرسوم النظام الأساسي الخاص بهيئة تفتيش الشغل بغية التحصين المادي والمهني و تعديل مرسوم التعويض عن الجولات حتى تفي الحكومة بالتزاماتها الدولية والإقليمية والوطنية ذات الصلة بتفتيش الشغل.

ودعت النقابة في بلاغ لها عموم مناضلات ومناضلي نقابتها الامتناع عن العمل خلال يوم فاتح ماي 2024 باعتباره يوم عطلة رسمية ووقف التطبيع مع الممارسة الإدارية الشاذة المفتقدة للشرعية والمشروعية والقاضية بتأمين المداومة  خلال هذا اليوم بمقرات العمل وتغطية تظاهرات فاتح ماي مع رفع تقارير عنها.والحضور بكثافة في موكب النقابة الوطنية المستقلة لهيئة تفتيش الشغل

و المشاركة في تظاهرة فاتح ماي 2024 المزمع تنظيمها بالرباط بتنسيق مع نقابة المنظمة الديمقراطية للتشغيل والتي ستتميز بتلاوة كلمة النقابة المستقلة في المهرجان الخطابي.

بلاغ النقابة الوطنية المستقلة لهيئة تفتيش الشغل اعتبر أن تخليد ذكرى عيد العمال هذا العام يتميز بسياق يطبعه استمرا  الحركة الاحتجاجية النوعية غير المسبوقة أمام مبنى وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات التي تجسدت بتاريخ 16 أبريل 2024 أحد ملاحمها البطولية بكل المقاييس.

نفس البلاغ دعا الى :

تلبية المطالب  العادلة والمشروعة للقطاع مجسدة في التمتع بنظام أساسي خاص متميز ومحصن ومحفز؛

✓ ووقف الهجوم الشرش على قدرتنا الشرائية من خلال إثقال كاهلنا بالمصاريف والنفقات المختلفة التي تفرضها أعباء وظيفتنا وذلك بمراجعة مرسوم التعويض عن الجولات؛

✓ والقضاء الكلي على جميع مظاهر الهشاشة الارتفاقية التي تزيد من عمق أزمة المرفق العام لمفتشية الشغل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى