الرئيسيةالسياسة

عزيز أخنوش يضع ترشيحه رسميا لقيادة اللائحة المحلية لمرشحي الأحرار بجماعة أكادير

كان  عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، سباقا صباح اليوم الاثنين، ليضع ترشيحه رسميا لقيادة اللائحة المحلية لمرشحي الأحرار بجماعة أكادير في إطار الاستحقاقات المقبلة.

وبالمناسبة عقد  ندوة صحفية  بأكادير،قدم خلاله  رؤيته ”أكادير…حاضرة المستقبل”، بمعية أعضاء فريق الأحرار المرشحين في اللائحة المحلية لجماعة أكادير في إطار الاستحقاقات المقبلة،

حيث تم الكشف على مضامين برنامجه الخاص بتطوير الجماعة خلال 10 سنوات المقبلة عبر تنزيل 5 التزامات، قدمها كوعود لساكنة أكادير  وتتمثل في:

أولا، أكادير، مدينة تحدث مناصب شغل: إحداث 100 ألف فرصة عمل لائقة، وإتاحة ملاءمة أكبر مع عرض التعليم العالي في الجامعة وفي مراكز التكوين المهني.

ثانيا، أكادير، مدينة اجتماعية متماسكة: مضاعفة العرض الصحي، ترميم البنيات التحتية، وتعزيز الإنارة العمومية، وتقوية العرض التعليمي، وإحداث مراكز للنساء ومراكز لاستقبال أطفال الشوارع.

ثالثا، أكادير مدينة المستقبل: جعل أكادير مدينة عصرية (مدينة ذكية) من أجل رفاهية سكانها وسكان محيطها القريب. تعزيز عرض النقل، وخلق العديد من المراكز الحضرية من خلال تهيئة مساحات خضراء في كل الدوائر.

رابعا، أكادير ملتقى ثقافي ورياضي: تنشيط الحياة الثقافية والرياضية في أكادير لجعلها مدينة للشباب، ومدينة حية تحتفي بهويتها الأمازيغية وانفتاحها على العالم.

خامسا، أكادير نموذج ديمقراطي: جعل فريق المنتخبين المحليين في الاستماع لساكنة أكادير وفي خدمتهم، وذلك من خلال التنسيق مع مجالس الأحياء وتخصيص ميزانية تشاركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى