الإقتصادالرئيسية

صيف 2022..الخطوط الملكية المغربية تقدم عرضا يوفر 6 ملايين مقعدا نحو 80 وجهة.

كشفت  الخطوط الملكية المغربية عن برنامج رحلاتها لموسم صيف 2022، الذي يتضمن عرضا يوفر 6 ملايين مقعدا نحو 80 وجهة.

و ستوفر الشركة الوطنية حسب بلاغ نشرته اليوم  6 مليون مقعدا لفائدة 80 خطا جويا يغطي القارات الأربع.
كما ستقوم بإعادة تأمين خطوط جوية تم تعليقها منذ الأزمة الصحية، وفتح أخرى جديدة مثل الدارالبيضاء تل أبيب.
وبهذا ستغطي الخطوط الملكية المغربية ما يقارب من 90% من الشبكة التي كانت تؤمنها خلال سنة 2019.

وقالت الشركة أنها ستوفر أزيد من 2.2 مليون مقعدا نحو القارة الأوروبية، والتي تحتضن نسبة مهمة من الجالية المغربية في العالم، حيث ستوفر ما يقارب 437 ترددا (رحلة ذهاب ورحلة إياب لكل تردد) في الأسبوع، تربط بين 9 مطارات مغربية و32 مطارا في القارة العجوز.

كما سيتم في فرنسا توفير 890 ألف مقعد و400 رحلة (200 ترددا) في الأسبوع على 28 خط جويً يربط 9 مطارات في فرنسا بـ 8 مدن في المملكة. أما الخطوط التي تربط باريس عبر مطاريها بـ 8 مطارات مغربية، فستوفر الشركة 121 ترددًا في الأسبوع.

علاوة على ذلك، ستربط الشركة 8 مدن مغربية بـ 22 مطار أوروبي، عبر 43 خط جوي بسعة تفوق 1.3 مليون مقعد. كما ستؤمن الشركة 237 ترددًا في الأسبوع.

أما في إفريقيا، ستعمل الخطوط الملكية المغربية على تعزيز شبكتها التي سترتفع إلى 25 خطا جويًا وستؤمن 900 ألف مقعدا. كما سيتم تأمين حوالي 110 ترددا في الأسبوع. وهكذا تستعيد الشركة تدريجيًا تغطية الشبكة التي كانت تؤمنها في القارة الإفريقية قبيل أزمة كوفيد 19.

وفيما يخص أمريكا الشمالية، ستقترح الشركة ما يقارب 500.000 مقعدًا، أي عرضا يفوق بنسبة 6 في المائة العرض المقترح في صيف 2019. وسيتم إطلاق حوالي 35 ترددًا أفي الأسبوع على الخطوط الجوية الأربعة التي تربط الدار البيضاء بكل من نيويورك وواشنطن ومونتريال وميامي. هذه الأخيرة، التي تم تعليق الرحلات نحوها منذ أزمة كوفيد، لتستأنف الخطوط الملكية المغربية الرحلات نحوها اعتبارًا من 10 أبريل الجاري.

وبالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فستؤمن الخطوط الملكية المغربية 200 ألف مقعدا، وهو العرض الذي يفوق عرض صيف 2019 بنسبة 25٪. كما سيتم برمجة 17 ترددا على الخطوط الجوية الستة التي تؤمنها الشركة انطلاقا من الدار البيضاء، والتي تربط بكل من جدة والرياض والمدينة والقاهرة وتل أبيب التي أطلقت في مارس الماضي. كما ستغني الشركة شبكتها عبر افتتاح قريبا طريق جوي جديد يربط الدار البيضاء بدبي.

وأبرزت الشركة أنه في إطار تعزيز برنامج رحلاتها، وحرصا على تأمينه في أفضل الظروف، ستستأجر الخطوط الملكية المغربية مجموعة من الطائرات من شركات دولية معتمدة، تتوفر على طائرات حديثة، تم انتقاؤها عبر سلسلة من المساطر الدقيقة التي تسهر على احترام القوانين ومعايير الأمن والسلامة التي تفرضها السلطات المختصة والخطوط الملكية المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى