ثقافات وفنون

مهرجان للفيلم المغربي بصربيا إلى غاية 17 أبريل الجاري

تنظم سفارة المغرب بصربيا إلى غاية 17 أبريل الجاري، مهرجانا للفيلم المغربي بصربيا وذلك في إطار الذكرى ال65 لإرساء علاقات دبلوماسية بين الرباط وبلغراد.

وذكر بلاغ لسفارة المغرب في صربيا أن هذا المهرجان الذي انطلق أمس الجمعة، وينظم بتنسيق مع المركز السينمائي المغربي، والمكتبة السينمائية اليوغسلافية ووزارة الثقافة والإعلام الصربية، يشهد عرض خمسة أفلام مغربية في عدد من مدن صربيا.

وأوضح المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بأفلام “أجنحة الحب” لعبد الحق العراقي، و”كازانيكرا” لنور الدين الخماري، و”العيون الجافة” لنرجس النجار، و”صخرة القصبة” لليلى المراكشي التي تحضر ببلغراد لتقديم فيلمها للجمهور الصربي خلال حفل افتتاح المهرجان.

وأضاف البلاغ أنه بهدف التعريف بالسينما المغربية لأكبر عدد من عشاق السينما الصرب، تنظم السفارة المهرجان في عدد من المدن الصربية بما فيها مدينة نوفي ساد التي تم إعلانها “عاصمة أوروبية للثقافة”، ونيش، وتشاتشاك.

وذكر البلاغ أنه سبق تنظيم عدد من التظاهرات خلال مارس المنصرم في إطار الاحتفاء بالذكرى ال65 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بما فيها معرض هواة جمع الطوابع البريدية الذي يفتح أبوابه في وجه الجمهور الصربي على مدى شهرين، والذي تم خلاله الكشف عن الطابع البريدي الذي أصدره بريد المغرب بشكل مشترك مع (بوسطا صربيا).

كما تم تنظيم حفلين موسيقيين لفرقة شالابان يومي 8 و9 مارس الماضي على التوالي ببلغراد ونوفي ساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى