الرياضة

انفجار داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة

عقدت أندية التنسيقية الوطنية لكرة الطاولة والجمعية المغربية لقدماء الممارسين لقاء تشاوريا يوم السبت 4 دجنبر 2021 بالدارالبيضاء تم خلاله مناقشة الاوضاع المزرية التي تمر بها هذه الرياضة بسبب التدبير الكارثي للجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على مراسلة الوزارة الوصية للتنديد بالكثير من أوجه التعثر والارتجالية في تسيير الجامعة .

وكانت نفس اللجنةقد نددت في وقت سابق بما أسمته السلوكات الغير الرياضية التي تمت ممارستها من طرف رئاسة الجمعية المغربية لكرة الطاولة خلال جمعها الاستثنائي الذي عقد بمدينة الرباط يوم 28/11/2021

واعتبرت التنسيقية في بلاغ لها أن منع فريق الفتح الرباطي “فرع كرة الطاولة ” من دخول قاعة الجمع الاستثنائي وحضور  الجمع ، هو ضرب سافر للقانون وللأعراف الرياضية التي تعطي لهذا الفريق الأحقية الكبرى باعتباره الحائز على الثنائية (الكأس والبطولة) لهذا الموسم .

نفس اللجنة نددت أيضا بإجبار رئيس فريق المغرب الفاسي لكرة الطاولة على الانسحاب من الجمع الاستثنائي بعض رفض ممثل الوزارة ورئاسة الجامعة الجواب على سؤاله بخصوص الوضعية القانونية للأندية المغربية التي تعيش حالة من الفوضى والارتجالية .

 اللجنة طالبت من الوزارة الوصية بعدم اعتماد نتائج ومخرجات الجمع العام الاستثنائي لعدم قانونيته ، ولأنه لا يعكس في كل الأحوال رأي ورغبة أندية كرة الطاولة في المغرب .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى