الرئيسيةالرياضة

كأس العرب 2021: المغرب يهدف إلى احراز اللقب

أكد مدرب المنتخب الوطني المغربي المحلي الحسين عموتة أن الهدف من المشاركة في النسخة العاشرة لمسابقة كأس العرب 2021 لكرة القدم في قطر، هو الذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة والمنافسة على اللقب.

وقال عموتة في تصريح نقله موقع الاتحاد المغربي إن “الظروف التنظيمية للبطولة على ملاعب قطر قبل سنة على بداية المونديال، وإشراف الفيفا على تظاهرة كأس العرب، هو بمثابة الحافز للمنتخب لتشريف الكرة المغربية”.

وبخصوص الترسانة البشرية التي سيدخل بها المنتخب المغربي البطولة، أفاد الحسين عموتة بأنها تتكون من لاعبين يمارسون في الدوري المغري وفي الدوريات العربية-الخليجية.

وترك عموتة باب المنتخب مفتوحا أمام محترفي أوروبا، من خلال ترك حرية الاختيار أمام من يرى أن ظروفه ومسؤولي ناديه يسمحان له بالمشاركة، على اعتبار أن “بطولة كأس العرب لا تتناسب مع تواريخ فيفا” وفق تعبير المدرب المغربي.

وحول الاستعداد لهذه التظاهرة، أك د عموتة أن المنتخب المغربي “سيدخل أول معسكر إعدادي مباشرة بعد نهاية الدوري المغربي في شهر آب/أغسطس، على أن يليه معسكران في شهريسبتمبر وأكتوبر (بالتزامن مع تواريخ الفيفا) سيعرفان التحاق المحترفين في الدوريات العربية”.

وكانت قرعة دور المجموعات لكأس العرب في كرة القدم التي سيتم تنظيمها في نوفمبر وديسمبر المقبل في قطر، قد أوقعت المغرب في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وفلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى