منوعات

وفاة مبتكر حلوى تيراميسو الشهيرة عن 93 عاما

توفي أدو كامبيول الملقب “أبو التيراميسو”، نسبة إلى الحلوى الإيطالية الشهيرة عالميا المحض رة من الكاكاو والقهوة والماسكاربوني، السبت على ما أعلن حاكم منطقة فينيتو الإيطالية لوكا زايا.

وكان أدو كامبيول صاحب مطعم “أل ي بيكيرييه” في مدينة تريفيزي قرب البندقية في شمال شرق إيطاليا، بدأ تقديم هذه الحلوى الإيطالية الشهيرة لزبائنه في سبعينات القرن العشرين.

وعلق حاكم منطقة فينيتو عبر حسابه على فيسبوك السبت “مع رحيل أدو كامبيول اليوم عن 93 عاما، تفقد تريفيزي نجما آخر من تاريخها في مجال الطعام (…) ففي منزله، وبفضل حدس زوجته وخيالها و لد أحد أشهر أنواع الحلويات في العالم، تيراميسو، بشهادة من الأكاديمية الإيطالية للمطبخ”.

ويبدو أن حلوى تيراميسو التي استحالت من كلاسيكيات الطعام الإيطالي وباتت موجودة على قوائم الطعام في المطاعم الإيطالية كافة، و لدت نتيجة خطأ ارتكبته زوجته ألبا وكبير الطهاة في المطعم روبرتو لينغوانوتو، وفق صحيفة “إيل كورييري ديلا سيرا”.

ولوصفة تيراميسو، ويعني اسمها حرفيا “ارفعني إلى فوق” (بمعنى “ارفع لي معنوياتي”)، تفرعات عدة. وهي ت صنع عموما من البيض والسكر والماسكاربوني وكريما جينواز والبسكويت المغط س بالقهوة الباردة والكاكاو.

ويقوم مبدا الوصفة البسيطة على وضع المقادير المختلفة على طبقات عدة لتتمازج الطعمات وتتكامل.

ويمكن تقديم حلوى تيراميسو بأشكال عد ة تختلف بحسب درجة حرارتها (النسخة المثلجة مثلا)، أو تبعا للمقادير (تيراميسو بالفواكه الطازجة أو المجففة مثلا أو باستخدام أنواع مختلفة من البسكويت).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى