الجهاتالرئيسيةالمجتمع

ارباب الحمامات يمهلون الحكومة الى الخميس المقبل قبل الخروج الى الشارع

تأسف أرباب الحمامات والعاملين بها في لقاء نظمه الاتحاد الجهوي لأرباب الحمامات التقليدية والعصرية والرشاشات العمومية لعدم إعطاء الجهات الحكومية الاهتمام اللازم  لمهنيي هذا القطاع من أرباب وعاملين ،ولعدم تخصيص أي دعم لمهنيي هذا القطاع .

جاء ذلك خلال لقاء انعقد السبت 25 شتنبر 2021 بالمركز العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن بمدينة الدارالبيضاء لقاء تواصلي وتشاوري تم خلاله استنكار عدم فتح  أي حوار مركزي أو جهوي أو محلي مع مهنيي هذا القطاع من أرباب وعاملينوعدم إيفاء الحكومة بالتزامها الذي أقره وزير الدولة المكلف بالعلاقة مع البرلمان في احدى الجلسات التشريعية والذي صرح خلالها أن الحكومة قد خصصت دعما لفئة العاملين بالحمامات وأنه سيتم صرف هذا الدعم مباشرة بعد تحديد الفئات المستفيدة .

المجتمعون طالبوا استعجاليا بإعادة فتح الحمامات بناء على مأ أقره مجموعة من أعضاء اللجنة العلمية وبسبب انخفاض عدد المصابين بوباءكرونا.

وبصرف بشكل استعجالي الاعانة التي سبق وأن التزمت الحكومة بمنحها للعاملين بالحمامات.

وإعفاء ارباب الحمامات من جميع الضرائب والجبايات والرسوم المترتبة عن سنتي 2020 و2021 لكون جميع الحمامات ضلت مغلقة طليتهاتين السنتين.

وكذا إعفاء أرباب الحمامات المملوكة للدولة من أملاك مخزنيه وأحباس وجماعات محلية من أداء السومة الكرائية عن جميع الأشهر التي ضلتفيها الحمامات مغلقة بسبب جائحة كورونا.

وبالتدخل من أجل تأجيل أداء جميع الديون المترتبة عن ارباب الحمامات لعدم تسديدها بسبب الاغلاق خلال فثرة الجائحة.

ومساعدة وتسهيل عملية ولوج أرباب الحمامات للقروض البنكية بنسبة تفضيلية كتلك المقررة ببرنامج انطلاقة.

كما اكد المجتمعون بضرورة التعجيل بفتح الحمامات انقادا لهم ولعائلاتهم وأنهم يمهلون الجهات المسؤولة الى غاية يوم الخميس 30 شتنبر2021 والا سيكونون مضطرين للدخول في اعتصامات ووقفات احتجاجية ابتداء من يوم الاثنين 04 أكتوبر 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى