البلدالدوليالرئيسية

في ذكرى التطبيع..اجتماع يجمع وزراء خارجية امريكا واسرائيل والمغرب والبحرين والامارات

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية يائير لابيد سيعقد اليوم اجتماعاً عبر الفيديو بدعوة من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع نظرائه الإماراتي والبحريني والمغربي للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لتطبيع العلاقات بين الدول العربية الثلاث وإسرائيل.

وقالت الوزارة في بيان لها نشرته أن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات ووزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، وسفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الشيخ عبدالله بن راشد بن عبدالله آل خليفة سيشاركون في الاجتماع.

وكانت الولايات المتّحدة قد أعلنت مساء الأربعاء أنّ وزير خارجيتها أنتوني بلينكن سيعقد الجمعة اجتماعاً عبر الفيديو مع نظرائه الإسرائيلي والإماراتي والبحريني والمغربي للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لتطبيع العلاقات، معربة عن أملها بأن يمثّل هذا التطبيع خطوة نحو “سلام تفاوضي بين إسرائيل والفلسطينيين”.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إنّ بلينكن سيجمع وزراء خارجية كلّ من إسرائيل والإمارات والبحرين والمغرب “للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاقات أبراهام (ابراهيم) والبحث في سبل ترسيخ الروابط وبناء منطقة أكثر ازدهاراً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى