
أطلقت وكالة التنمية الفلاحية يوم 3مارس الجاري، أول منصة رقمية خاصة بترويج المنتوجات المحلية المغربية (www.terroirdumaroc.gov.ma) . وستكون هذه المنصة الإلكترونية حلقة وصل بين المستهلكين وكذا الفاعلين في هذا القطاع سواء على المستوى الوطني أو الدولي، ومنتجي المنتوجات المحلية المغربية، من تعاونيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي،…والذين لن يدخروا أي جهد لتوفير منتوجات ذات جودة عالية وجميع المعلومات المحيطة بها.
وقال بلاغ في الموضوع أن الخطوة الأولى،ستقدم خلالها المنصة أزيد من 680منتوج محلي تمت بلورته بعناية من طرف70 مجموعة منتجة للمنتوجات المحلية (تضم أزيد من5000 منتج، 46 في المئة منهم نساء)، ومن المرتقب أن يصل عددهؤلاء المنتجين إلى 200 مجموعة عند متم سنة 2022.
وتيسيرا لولوج المستهلكين لهذه المنصة الرقمية تم تصميمها بثلاث لغات (العربية والفرنسية والانجليزية)، و تمت برمجتها في إصدارين: إصدار خاص بالحاسوب وآخر خاص بالهاتف المحمول، وذلك لتمكينهم من تلبية متطلباتهم من المنتوجات المحلية، عبر نقرة واحدة وعملية سلسة وآمنة.
وستقوم وكالة التنمية الفلاحية بمواكبة إطلاق هذه المنصة الرقمية وموافاة المستهلكين بجميع مستجدات المنتوجات المحلية المغربية على صفحتي “Terroir du Maroc by ADA” على موقعي Facebook و Instagram.
وقال نفس المصدر أن ذلك يأتي في إطار برامج وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، التي تهدف إلى تنمية قطاع المنتوجات المحلية وتحسين ولوجها للأسواق الوطنية والدولية.




