
أفادت وزارة الداخلية أن عمليات الإجلاء المتدرج لساكنة عدد من الجماعات الترابية المعرضة لمخاطر الفيضانات ما تزال متواصلة إلى غاية صباح اليوم الجمعة 6 فبراير 2026، وذلك وفق مقاربة استباقية تراعي مستويات الخطورة وحجم الأضرار المحتملة، مع تسخير مختلف الوسائل اللوجستيكية لضمان نقل المتضررين في أفضل الظروف.
وأوضحت الوزارة أن هذه التدخلات الوقائية أسفرت عن إجلاء ما مجموعه 154.309 أشخاص بعدد من الأقاليم، حيث تم بإقليم العرائش إجلاء 112.695 شخصاً، وبإقليم القنيطرة 23.174 شخصاً، وبإقليم سيدي قاسم 14.079 شخصاً، وبإقليم سيدي سليمان 4.361 شخصاً.
وأكدت وزارة الداخلية أن الغالبية العظمى من ساكنة مدينة القصر الكبير غادرت المدينة في إطار التدابير الاحترازية المعتمدة، مشيرة إلى أن المعطيات الميدانية والتوقعات الرصدية تفيد بعدم انحسار الفيضانات واحتمال تفاقم الوضعية الهيدرولوجية.
ودعت الوزارة المواطنات والمواطنين إلى مواصلة التحلي بأقصى درجات اليقظة والحذر، وعدم العودة في هذه المرحلة إلى المناطق المتضررة إلى حين تحسن الأوضاع وصدور توجيهات رسمية، حفاظاً على الأرواح وضماناً لسلامة الجميع.



